محافظ الدقهليه يفتتح عدد من المدارس  بمركز بلقاس بتكلفة 54 مليون جنيه 
   محافظ الدقهليه يفتتح عدد من المدارس  بمركز بلقاس بتكلفة 54 مليون جنيه 


محافظ الدقهلية يفتتح عددا من المدارس بمركز بلقاس بتكلفة 54 مليون جنيه 

حازم نصر

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 - 03:21 م

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاثنين، بافتتاح عددا من المدارس بمركز بلقاس بتكلفة 54  مليون جنيه. 


جاء ذلك بحضور المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافطة والمهندسة جيهان حسين مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، والنائب فايق الذكي عضو مجلس النواب، والدكتور عمرو عبدالعاطي رئيس مركز ومدينة بلقاس.


وافتتح المحافظ، مدرسة عبدالحميد شهاب الدين للتعليم الأساسي بقرية السماحية على مساحة  2100 متر مربع ومكونة من 22  فصل تعليمي بتكلفة 10 مليون جنيه  وتفقد فصول المدرسه والمعمل واطمئن على سير العملية التعليمية.


كما افتتح مختار، توسعات مدرسة السبعة للتعليم الأساسي على مساحة 2,500  متر مربع ومكونة من 10 فصول تعليمية بتكلفه 5,5  مليون جنيه وتفقد فصول المدرسة. وأيضاً افتتح مدرسة محمد نصار للمكفوفين بقرية الخلاله على مساحة  3000 متر مربع ومكونة من 14 فصل تعليمي  بتكلفة 16,25 مليون جنيه ، بالإضافة إلى تفقد مجمع محمد نصار للصم والبكم على مساحة 3000 متر مربع ومكونة من 16 فصل تعليمي بتكلفة 18,25 مليون جنيه.


وافتتح مختار، توسعات مدرسة النيل للتعليم الأساسي بالحفير والأمل على مساحة 4,400 متر مربع بـ 8 فصول بتكلفة 4 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسة والتقى بالطلاب.


وأكد المحافظ، أن ما نشاهده كل يوم من افتتاح للمدارس وللمشروعات القومية هو بحق إنجاز للدولة المصرية لم يحدث من قبل في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 


وقال " مختار " إن الهدف من إنشاء مدارس جديده هو وصول الخدمة التعليمية لكافة الطلاب في القري وتقليل كثافة الفصول وتقديم خدمة تعليمية متميزة لبناء جيل جديد مسلح بسلاح العلم والمعرفة .


وكلف المحافظ، وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ورؤساء المراكز والمدن بالمشاركة مع المجتمع المدني بتنجيل كافة ملاعب المدارس لممارسة الطلاب كافة الأنشطة الرياضية عليها .


وثمن مختار، دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب اروع المثل في المشاركة المجتمعية في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات وفي مقدمتها بناء المدارس .


وأكد أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير العملية التعليمية وانشاء مدارس جديدة وصيانة جميع المدارس القائمة، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.
 

اقرأ ايضا| محافظ الدقهلية يتفقد خط المياه بقرية المعصرة بتكلفة ٢٤ مليون جنيه

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة